كيف اُن نتعلم نرى للوحة فنية خارج جمال صورة ونجهل جمال الاِبداع
الفن في الرسم ليس هو غير الحصول على النتيجة الصورة لكن في الغالب الدي يواجه الكثير من الفنانين حالياً مع الأسف وهادا لا يزوج لي ان انقص من معنيتهم ، اِنني معجب بي بعض اللوحات الفنية والأكاديمية المهم بالنسبة اِلي كما يعرفون الخبراء في الفنون الجميلة هو العملية الاِبداع في خلق الصورة اِختراعياً الكيفية ولا أقول الأكاديمية فقط هي الاُرفع جودة من الجمالية اللوحة، مع الأسف الكثير يرون النهاية ولا يرون البداية والبداية هي نقطة الاُساسية الاِبداع والنهاية هي الخاتمة الجمال اللون اُو الرسم الموجود على اللوحة ، هادا ما يحدث في اللوحة الطلاج (Tallage) .
مثلاً الكثير يعرفون الفنان الكبير بيكاسو فنه، بل الأقل من الناس يعرفون ما هو اُسر الدي يمتاز به فنه هو الاِبداع وليس النضرة الجمال رسمه. الكثير من الفنانين يرسمون بالجمال كجمال الوجه اُواطبيعة بشكل اكاديميي لكن ليس لهم اِبداع للاُنهم يرسمون كالآخرين كما رسموا ه الاٌخرين قبلهم وهم يتشابهون في التقنية المدرسية الفنونية هادا قد يوُثر على الفنان اُو الفنانة عبىُ في الاِبداع ( La creation )
كفنانين محترفون على الاِطلاق، وهادا صعب جداَ والكثير ينعزلون للاُنهم لن يستطعون في الاِستمرار لي الوصول أهدافهم حتى لي تحقيق العيش.
اُطلاج (Tallage) ليس رسم اكاديمي ولا تدرسه أي مدرسة الفنونية واِنما عمل واِبداع سارعت فيه من خلال تجربتي منذ اُكثر من ١٠ةسنوات والفضل يرجع بعد كل المجهودات وكره التكرير و من عادتي لا اُحب التكرير ما صنعه الاٌخرين، للاُنني لا اُحب عمل التكراري اُبداَ ( Routine ) ربما قد نجحت في هاد التقنية غير معروفة حالياً للاُنني لذيّ الحض لن اُمرّ اُولن اُتعلم التقنية الاُكدمية وهاد مهم جداٌ قد يجعلني خالياً من الاقتباس المدرسية (Influence) وهادا ما يجعلوني منفرد من التشابه ويعطيني اطبع خاص في دوق واِبداع شخصي والفنان الرسام اِد لن يكون له اطبع في اِبداعه شخصي في نضري فاِن فنه يرمز كالفن الاٌخرين فهو بنسبة الي يكرر ولا ينطلق للاُن ما وراء الاِبداع ( La Creation ) هي الشجاعة. . |
Comments
Post a Comment